عيد الأم في الشرق الأوسط

14 مارس 2019

على عكس المملكة المتحدة (الأحد 31 مارس) والولايات المتحدة (الأحد 12 مايو)، يتم الاحتفال بعيد الأم في الشرق الأوسط يوم الخميس 21 مارس. يتزامن هذا مع السنة الفارسية الجديدة لكنه لم يتم تأسيسه في العالم العربي حتى عام 1956، عندما طرح المدوناتيان المصريان المؤثران، مصطفى أمين وعلي أمين، هذه الفكرة. وكتبوا في عمودهم اليومي أنهم اقترحوا أن يحتفل الناس بعيد الأم في اليوم الأول من فصل الربيع. ورحب القراء بهذه الفكرة، وتم الاحتفال بعيد الأم الأول في مصر عام 1956.

ومنذ ذلك الوقت انتشر التقليد في بلدان عربية أخرى، والآن يحتفل معظمه بعيد الأم في اليوم نفسه. ويحتفل عيد الأم، عن حق، بالموقف الخاص الذي تشغله الأمهات في الأسرة، والدور الذي يضطلعن به في تنشئة أطفالهن. وفي عيد الأم، تعتز الأمهات عالمياً ويمطرن بالهدايا وبطاقات المعايدة والزهور وغيرها من الهدايا. الجدات والأمهات في القانون في كثير من الأحيان الحصول على الهدايا أيضا، ولماذا لا، هم الأمهات كذلك. كما يتيح عيد الأم الفرصة لإعادة شمل الأسر.

كما هو الحال في أماكن أخرى من العالم، المدن في جميع أنحاء العالم العربي لديها الكثير لتقدمه لاحتفالات عيد الأم، بما في ذلك محلات الزهور ومحلات الشوكولاتة، كما منطقتنا OnlyRoses المتاجر في جميع أنحاء الكويت وقطر ولبنان تذهب فقط للعرض.

عيد الأم، مثل العديد من الأحداث الأخرى، أصبح أكثر تسويقا. ومع ذلك، لا تزال المشاعر كما هي. إنه وقت العائلة للتجمع وجعل الأم تشعر بالحب و الميزه الهدايا من الزهور وبطاقات هي القاعدة ولكن يمكن أن تمتد في كثير من الأحيان إلى رحلات إلى منتجع صحي أو العديد من علاج خاص من هذا القبيل.

هدية من الزهور تحظى بشعبية كبيرة، لذلك يبدو من المناسب أن أنشأنا مجموعة عيد الأم الخاصة من الهدايا روز. لقد وضعنا الكثير من التفكير في هذا وتقسيمه إلى ثلاث فئات مختلفة للأمهات العصرية والحديثة والتقليدية. الأمهات مميزات جداً لدرجة أنهن يبقين كل الأطباق تدور وتخنقنا جميعاً بالحب هيا، تعاملهم كما تعرف يجب أن يكونوا.

المحتوي

 

← السابق آخر التالي →